مقالات

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت وأسعار الشرائح

 

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت ، يبحث الكثير من مستخدمي عدادات الكهرباء الكارت عن طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت، هناك بعض المعلومات لا يعرفها أصحاب عدادات الكارت للكهرباء خاصة ما يتعلق بمعرفة الاستهلاك والحفاظ على الرصيد تجنباً لحدوث الانقطاع المفاجئ للتيار.

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت

ويقدم موقع طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة ، حيث يمكن معرفة استهلاك عداد الكهرباء المسبق الدفع من خلال الشاشتين الرئيسيتين الموجودتين على العداد. تظهر الشاشة الأولى الرصيد بالجنيه، في حين تظهر الشاشة الثانية الرصيد بالوحدة المستخدمة “ك. و. س.”.

ويوضح موقع كيفية معرفة اقتراب نفاذ رصيد الكارت ضمن طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت،  فعندما تظهر لمبة حمراء على العداد، فإن هذا يشير إلى أن الرصيد قد بلغ 10 جنيهات فقط. في هذه الحالة، تبدأ لمبة الرصيد في إعطاء إنذار للمستخدم، تعد لمبة الرصيد أقصى لمبة على الجانب الأيمن للعداد وتعمل كإنذار إضافي في حالة انقطاع التيار الكهربائي، وفي حالة انقطاع التيار الكهربائي، يتم وضع الكارت في العداد بدون شحن ليستمر التيار الكهربائي حتى يتم شحن العداد مرة أخرى.

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت
طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت

طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت وخدمة سلفني

 

اتاحت وزارة الكهرباء خدمة ” سلفني” لشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع ، تسمح هذه الخدمة للمشتركين باستلاف رصيد من شركة التوزيع لمدة 48 ساعة بعد استنفاد الرصيد على الكارت ، يتم ذلك عن طريق وضع الكارت في العداد بدون شحن ليستمر التيار الكهربائي حتى يتم شحن العداد مرة أخرى من قبل المشترك.

ويشير موقع أن شركة توزيع الكهرباء تقوم باستيرداد مبلغ السلفه أو الشحن عقب شحن الكارت مباشره، تتوفر هذه الخدمة للعدادات المسبقة الدفع التي تم تثبيتها من عام 2019 وحتى الآن، بينما لن تكون متاحة للعدادات القديمة التي لا تدعم هذه الوظيفة.

اطلع أيضًا على : انيس منصور

أسعار شرائح الكهرباء للعدادات مسبقة الدفع

وبعد أن قدم موقع طريقة معرفة استهلاك عداد الكهرباء الكارت، بقى أن نشير لأسعار شرائح الكهرباء للعدادات مسبقة الدفع والتي أعلنتها وزارة الكهرباء والطاقة عبر الشركة القابضة للكهرباء وفقًا لشرائح استهلاك الكهرباء للعام المالي الحالي “2022-2023، والتي جاءت كالتالي:

الشريحة الأولى – المنزلية: تشمل الاستهلاك من صفر إلى 50 كيلووات ساعة، وسعر الكيلووات ساعة في هذه الشريحة هو 48 قرشًا. وتتضمن تكلفة خدمة العملاء جنيه واحد.

الشريحة الثانية – المنزلية: تشمل الاستهلاك من 51 إلى 100 كيلووات ساعة، وقد ارتفع سعر الكيلووات ساعة في هذه الشريحة إلى 58 قرشًا. وتتضمن تكلفة خدمة العملاء جنيهان. ويبلغ إجمالي سعر 100 كيلووات ساعة في هذه الشريحة 55 جنيهًا. بالنسبة للعداد المسبق الدفع “أبو كارت”، يتم خصم 1 جنيه من الرصيد الموجود بالعداد عندما يصل المستهلك إلى 21 كيلووات ساعة في الشريحة الثانية، وبعد ذلك يتم خصم 0.58 قرش لكل كيلووات ساعة.

الشريحة الثالثة – المنزلية: تشمل الاستهلاك من 101 إلى 200 كيلووات ساعة، وسعر الكيلووات ساعة في هذه الشريحة أصبح 77 قرشًا.

الشريحة الرابعة – المنزلية: تشمل الاستهلاك من 201 إلى 350 كيلووات ساعة، وسعر الكيلووات ساعة في هذه الشريحة أصبح 1.06 قرش. وتتضمن تكلفة خدمة العملاء 11 جنيهًا. ويبلغ إجمالي سعر 250 كيلووات ساعة في هذه الشريحة 218 جنيهًا. بالنسبة للعداد المسبق الدفع “أبو كارت”، يتم خصم 5 جنيهات من الرصيد الموجود بالعداد عندما يصل المستهلك إلى 201 كيلووات ساعة في الشريحة الرابعة، وبعد ذلك يتم خصم 1.06 قرش لكل كيلووات ساعة.

الشريحة الخامسة – المنزلية: تشمل الاستهلاك من 351 إلى 650 كيلووات ساعة. يتم حساب سعر الكيلووات ساعة في هذه الشريحة على النحو التالي: الأولى 200 كيلووات بسعر 0.77 قرش، سعر ‏150 اللي بعده × 1.06 جنيهاً حتي نصل إلى 350 كيلووات وأي كيلووات بعد ذلك بـ 1.28 جنيه

– مقابل خدمة عملاء = 15 جنيها

– بالنسبة للعداد الكارت عندما يصل المستهلك إلى الشريحة الخامسة 351 كيلو وات ساعة، يتم خصم 4 جنيهات من الرصيد فرق في سعر خدمة العملاء ثم عن كل كيلووات استهلاك مبلغ 1.28 جنيهًا

flower delivery cairo

شركات طباعة كروت pvc

Huawei Nova Y90 

مصانع للبيع في القاهرة

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى