أخبار

أفضل نظام غذائي للحامل

نظام غذائي للحامل لا يزيد الوزن

تحتاج المرأة الحامل إلي إتباع نظام غذائي صحي يناسب وضعها الجديد لضمان صحتها وصحة الجنين ولا يتحقق هذا بكثرة تناول الطعام كما يعتقد الكثير فالأهم تناول طعام صحي يحتوي علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها الأام والجنين خلال هذه الفترة وهنا نوضح نظام غذائي للحامل و نظام غذائي للحامل لا يزيد الوزن و نظام غذائي للحامل في الشهر الاول و نظام غذائي للحامل في الشهر الثاني و افضل نظام غذائي للحامل

 

النظام الغذائي المتبع في الحمل..

1-التركيز علي تناول البروتينات والنشويات ومنتجات الألبان المتمثلة في الدجاج واللحوم قليلة الدهون والسمك والبيض والحليب والإكثار من تناول الخضروات والفواكه لما بها من فوائد متعدده وأيضا تحتوي علي الألياف المفيدة جدا في حالات الإمساك وهو شائع حدوثه في الحمل.

 

٢-الإكثار من السوائل الماء والعصائر الطبيعية الطازجه.

 

٣-الحرص علي تناول البقوليات المتمثلة في العدس الفول الفاصوليا لاحتوائها علي حمض الفوليك المفيد جدا بجانب تناوله كأقراص خلال الثلاث شهور الأولي من الحمل لأن نقصه يؤدي إلي حدوث تشوهات للجنين.

 

٤- تقسيم الوجبات اليومية إلي أربع وخمس وجبات خفيفه في اليوم لتجنب الشعور بالقئ والغثيان.

 

٥- الابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة والمعلبة واللحوم والأسماك النصف نيئة والبيض النئ والمشروبات الغازية.

٦-من الشهر الرابع إلي الخامس التركيز علي تناول الوجبات المحتوية علي الكالسيوم ك شرب كوب من الحليب يوميا وتناول حبوب الحديد والكالسيوم بمراجعة الطبيب لتاثيرها علي صحة الجنين والأم.

 

سوء التغذية وأثرها علي الجنين..

الإهمال في هذا النظام الغذائي يلحق الضرر بالأم قبل الجنين فيؤدي إلي نقص وزن الجنين وقد يؤدي إلي تشوهات ولادة مبكرة إجهاد الأم كما أن هناك أبحاث جديدة تشير إلي أن التغذية السيئة قد تجعل الجنين أكثر إصابة بمرض ADHD فرط الحركة وتشتت الإنتباه وقد كثر انتشاره بين الأطفال في الأونه الأخيرة.

 

الحالة النفسية للحامل..

نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تمر بها الأم خلال هذه الفترة تجعلها عرضه للاكتئاب والعصبية الزائدة وهذا يؤدي إلي إفراز هرمونات تنتقل للجنين من خلال المشيمة وتجعل الطفل أكثر عرضة للقلق والضغط النفسي فيولد الطفل ببعض الصفات الحادة كالعصبية فيصعب تهدئته نشاط زائد فيما يعرف بنوبات الغضب لدي الأطفال.

أما تأثيرها علي صحته فأشارت الأبحاث أن نوبات المغص للجنين بعد الولادة تزداد كلما كانت نفسية الحامل سيئة أثناء الحمل، لذا فلابد من التغذية الجيدة للحامل مع مراعاه نفسيتها ووجود بيئة مستقرة داعمة لها أثناء الحمل من العوامل المهمة لإنجاب طفل سليم جسديا ونفسيا.

مدافن الروبيكي العاشر من رمضان

oppo a98 5g

افضل احياء القاهرة 

ريلمي 8 

kids scooter

seo agency in egypt 

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى