مقالات

التين البرشومي… فوائده وأضراره لمرضى السكر

التين البرشومي ، يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد التين البرشومي واضراره، فهو يعد من ضمن أنواع الفاكهة التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وتتضمن على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، بالإضافة إلي قدرته الفعالة في خفض مستويات السكرى في الدم ونسبة الكوليسترول خلال 30 دقيقة ، فوائد التين البرشومي و التين البرشومي و السعرات الحرارية في التين البرشومي و هل التين البرشومي يزيد الوزن و سعرات التين البرشومى و أضرار التين البرشومي.

فوائد التين البرشومي:

وعلم موقع  بإن الباحثين أوضحوا أن التين يساعد فى  خفض نسبة الكوليسترول لاحتوائه على مادة البكتين ، كما أن تناول التين يساعد أيضًا على خفض نسبة السكر في الدم. ، بالإضافة إلى أن التين يحتوي أيضًا على مجموعة من الخصائص المضادة لمرض السكري ، وعلى وجه الخصوص ، من المعروف أن تنظيم النظام الغذائي هو المفتاح لخفض الدم. سكر. السيطرة على مرض السكري. وهو ناتج عن انخفاض كفاءة الأنسولين مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم.

لاحظ الباحثون أن مستخلص أوراق التين قد يخفض نسبة السكر في الدم ، حيث تم العثور على جرعة من مستخلص التين المضافة إلى مشروب الجلوكوز للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم والأنسولين ، عادة في غضون 30 إلى 120 دقيقة.

وإضافة الباحثون بإن حمض الأبسيسيك ، الموجود في مستخلص التين الموحد ، يساعد على زيادة مستويات الجلوكوز بعد تجارب القوارض ، حيث وجد الباحثون أن وجود مستخلص أوراق التين يحسن حساسية الأنسولين.

ويساعد هذا المستخلص أيضًا مرضى السكر عن طريق تطبيع مستويات الأحماض الدهنية وفيتامين E ، ومنحهم الطاقة والمساعدة في الحفاظ على وزن صحي.

اطلع أيضًا على : حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية

التين البرشومي

أضرار التين البرشومي:

وقالت الدكتورة ايناس شلتوت أستاذه أمراض الباطنة بكلية طب القصر العيني  فى تصريحات ينشرها موقع الاول أن ارتفاع سكر الدم من الأضرار التي قد تهدد مرضي السكر عند تناول التين البرشومي بكثره ويرجع ذلك الى احتوائه على  نسبة عالية من السكريات

وأضافت “شلتوت”  إذا كان مريض السكر يرغب فى تناول تين البرشومي فيجب علية تناول سمرة واحدة فقط في اليوم

وتابعت:  إذا استمر مريض السكر فى التناول بهذه الكمية من التين البرشومي سيضمن عدم ارتفاع السكر  لأن الألياف الغذائية المتوفرة به ستكون أكثر قدرة على التقليل من تأثيرات سكرياته عن طريق إبطاء إمتصاصها في الأمعاء ومنعها من الوصول لمجرى الدم سريعا.

سعر المج المطبوع

ويستعرض موقع الفواكه الصيفية الأخرى التي يجب على مرضى السكري الحذر من الإفراط فيه، وأبرزها:

– العنب.

– البلح.

– المانجو.

وارتفاع سكر الدم ليس الضرر الوحيد الناتج عن الإكثار من التين الشوكي، بل يسبب أيضًا الحساسية وسيولة الدم واضطرابات بالجهاز الهضمي.

منتجات العناية بالجسم

ر هواوي بي 30 برو 

الفرق بين الحلم والرؤيا

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى