أخبار

تناول المسكنات و أسباب الفشل الكلوي واعراضه ؟

الفشل الكلوي

لا يخلو منزل من الأقراص المسكنة فالبعض يتناولها دون إدراك وتصرف في الصيدليات دون روشتة طبية، فهل يتسبب الإفراط في تناول المسكنات في الإصابة بالفشل كلوي وقرح المعدة، سؤال مهم يشغل بال الجميع سنجيب عليه خلال السطور التالية وهنا نوضح تناول المسكنات و اعراض قرحة المعدة و اعراض الفشل الكلوي و الفشل الكلوي و أسباب الفشل الكلوي واعراضه

مسكنات لتسكين الآلم سريعا..

هناك أدوية تُباع بالقرص الواحد مثل الأسبرين البروفين الكاتافاست الكيتوفان وغيرها…لتسكين الآلام المعتادة مثل الصداع آلام الظهر والمفاصل وآلام الأسنان والآم الدوره الشهريه، ففي هذه الحالات يستسهل الشخص بلع قرص مسكن لتسكين الآلم سريعا ولا بأس بقرص واحد ولكن المشكلة تكمن في تناولها أكثر من مرة باليوم ولمدة طويلة فذلك يؤدي إلي نتائج كارثية وسيتم شرح ذلك بالتفصيل.

أضرار تناول المسكنات على معدة فارغة

قواعد استخدام المسكنات..

لا تستخدم ‘لا عند اللزوم وقرص واحد يوميا ولمدة لا تزيد عن ثلاث أيام وغير ذلك لا يتم إلا بوصفه طبية.

الباراسيتامول هو من أكثر الأدوية المسكنة أمانا فيتواجد في البنادول الأبيمول الأدول أقراص ولكن يؤخذ بعناية مع مرضي الكبد.

لا تؤخذ الحقن المسكنة إلا بوصفه طبية فحقنة يوميا لمدة شهر كفيلة بالإصابة بفشل كلوي مزمن وقرح مزمنه في جدار المعدة مثل الفولتارين الكاتافلام الكيتولاك وهي الأكثرهم خطرا.

في حالة إلتهاب المفاصل والعضلات ممكن أن تستخدم الدهانات الموضعية لتسكين الآلم عوضا عن الأقراص والحقن في ضررها، مثل موف جيل ريباريل جيل هيموكلار كريم وغيرها.

مدافن الروبيكى

شركات SEO في مصر

cool box 

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى