مقالات

انواع المانجو في مصر

انواع المانجو في مصر ، تعتبر المانجو من الفاكهة المحببة لكثيري خلال فصل الصيف، إذ يتناول البعض هذه الفاكهة كعصير أو كوكتيل لترطيب الجسم وللاستفادة من فوائدها الكثيرة، وكثيرا ما يتسائلون عن أنواع المانجو في مصر بالصور والأسماء 2023، بسبب اختلاف أنواعها وأسعارها بمتوسط 25 جنيهًا للكيلو الواحد، انواع المانجو و انواع المانجو في مصر وأنواع المانجو بالصور و عويس انواع المانجو و أنواع المانجو و أفضل أنواع المانجو و أنواع المانجو في مصر.

انواع المانجو في مصر

وتتمثل أنواع المانجو في مصر في عدة أنواع، حسب الموقع الرسمي لسوق العبور، من بينها المانجو الزبدية التي تتميز بقشرة خضراء ولون برتقالي داكن من الداخل، وتحتوي على كمية كبيرة من اللحم، وتعد من أفضل الأنواع للأكل والتخزين.

ويستعرض موقع انواع المانجو في مصر كالتالي:

1- المانجو الفص

ثمرة المانجو الفص من أنواع المانجو الأغلى داخل السوق، حيث يصل سعرها أحيانًا إلى أكثر من 60 جنيهًا، وذلك لقلة إنتاجها ولمذاقها القوي، وتتميز بصغر حجمها وارتفاع طلبها.

2- المانجو السكري

تميل ثمرة المانجو السكري إلى اللون الأصفر المائل للبرتقالي من الخارج والأصفر من الداخل، وتتميز بقشرة رقيقة وبذرة خالية من الألياف المشعرة، ويعزى ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من السكر، ما يجعل مذاقها حلوًا، ويتراوح سعرها بين 15 و25 جنيهًا.

3- المانجو الفونس

تتميز مانجو الفونس بلون قشرتها الخضراء التي تميل للاصفرار، وبرتقالي فاتح من الداخل، ويكون حجمها متوسطًا وبيضاوية الشكل، وتتميز بقشرة سميكة نوعًا ما ونكهة قوية ويتراوح سعرها بين 20 إلى 30 جنيهًا.

4- المانجو العويسي

يتراوح سعر المانجو العويسي بين 20 و40 جنيهًا للكيلو الواحد، وتتميز بأنها بيضاوية الشكل وقشرتها سمكية وتكون باللون الأصفر أو الأخضر، وبذرتها صغيرة وخالية من الألياف.

5- المانجو التيمور

يميز هذا النوع قشرته الناعمة وعدم احتوائه على الألياف، إذ يتراوح سعره في السوق بين 20 و30 جنيهًا.

اطلع أيضًا على : كلية الذكاء الاصطناعي

6- الزبدية

تتميز بلونها الأخضر الساطع، لها قشر سميك بملمس خشن قليلًا، كما تتسم بمذاق غير حلو، لذلك تحتاج إلى الكثير من السكر عند تناولها عصير، وتتميز بحجمها الكبير وبذرها متوسط الحجم.

7- مانجو ناعومي

حجمها كبير قليلاً وتحتوي على قشر بملمس خشن بعض الشيء، يتميز بلون أخضر ممزوج باللون الأحمر، كما تتسم بمذاق حلو قليلاً وتخلو من الألياف تماما.

8- كنت

تتخذ الشكل الدائري وتتسم بحجم صغير قليلاً، تحتوي على قشر سميك بلون أصفر وتميل أجزاء منه إلى اللون البرتقالي، كما أنها تحتوي على ألياف متوسطة، وتتميز بمذاقها الحلو، لكونها تتضمن نسبة سكر مرتفعة قليلاً.

فوائد المانجو بأنواعها

وقال مصدر لموقع  أنه يمكن الاستفادة من فوائد المانجو العديدة، إذ تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، كما تعزز صحة الجهاز المناعي، وتحسن صحة الجلد والعيون، وتعزز الهضم وتخفض ضغط الدم، وتحسن صحة العظام وتخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وينصح بتناول المانجو بشكل معتدل وبعد غسلها جيداً لتجنب أي أضرار صحية، كما ينبغي تجنب تناول المانجو لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفواكه.

iPhone 12 Pro Max 

حكم الكحل للنساء

online florist near me

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى