مقالات

طباعة بطاقة الترشيح

خطوات طباعة بطاقة الترشيح من بوابة الحكومة المصرية.. تنتظر طلاب الثانوية العامة لعام 2024 بفارغ الصبر ظهور نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد. تم إغلاق المرحلة الأولى في الساعة السابعة مساءً يوم الخميس الماضي، الموافق 10 أغسطس 2024. بالتالي، يشغل الطلاب الآن بالحصول على بطاقة الترشيح من بوابة الحكومة المصرية، حيث تعد واحدة من الوثائق المطلوبة للتقديم في الكليات، بطاقة الترشيح و بطاقة الترشيح النهائية و بطاقه الترشيح و طباعة بطاقة الترشيح و بطاقة الترشيح برقم الجلوس و ما هي بطاقة الترشيح و خطوات طباعة بطاقة الترشيح +المصري و طباعة بطاقة الترشيح النهائية.

من المهم أن يكون الطلاب على دراية بالإجراءات اللازمة للحصول على بطاقة الترشيح، وبناء على ذلك يقدم لكم موقع الأول خلال السطور التالية كل ما يخص خطوات طباعة بطاقة الترشيح من بوابة الحكومة المصرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات 2024

ويوضح موقع  أن بعد ظهور نتائج التنسيق للمرحلة الأولى للجامعات في عام 2024، يجب على الطلاب تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم إلى الجامعات، إليك قائمة بالأوراق الضرورية:

_ شهادة الميلاد أصل.

_ بطاقة الترشيح: يجب طباعة بطاقة الترشيح من بوابة الحكومة المصرية بعد ظهور نتائج التنسيق. تحتوي هذه البطاقة على معلومات شخصية وتفاصيل الترشيح للكليات المختلفة.

_ شهادة الثانوية العامة: يجب تقديم نسخة معتمدة من شهادة الثانوية العامة. وتكون النسخة معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

_ شهادات الدور الأول والثاني (إن وجدت): إذا كان الطالب قد أجرى امتحانات الدور الأول أو الدور الثاني للثانوية العامة، فيجب تقديم نسخة معتمدة من الشهادات المتعلقة بهذه الامتحانات.

_ شهادات المواد الإضافية (إن وجدت): إذا كانت لديك شهادات مواد إضافية مثل اللغات الأجنبية أو الدروس الاختيارية، فيجب تقديم نسخ معتمدة من هذه الشهادات أيضًا.

_ 8 صور شخصية: يجب تقديم عدد من الصور الشخصية بحجم موحد وفقًا لمتطلبات كل جامعة.

_ نموذج «2 جند» للطلاب الذكور فقط، ويمكن الحصول عليه من مكتب البريد.

_ صورة بطاقة الطالب الشخصية أو ولي الأمر.

_ استيفاء استمارة بيانات الطالب، وتسلم مع الملف.

يجب على الطلاب التحقق من متطلبات الأوراق المطلوبة لكل جامعة قبل تقديمها. يمكن العثور على هذه المتطلبات عادةً على مواقع الجامعات الرسمية أو عن طريق التواصل مع إدارة القبول بالجامعة.

من الأفضل تجهيز الأوراق المطلوبة مسبقًا والحفاظ على نسخ احتياطية منها. كما ينصح بالالتزام بالمواعيد النهائية لتقديم الأوراق وتقديمها في الوقت المحدد لضمان استكمال عملية التقديم بنجاح.

اطلع أيضًا على : وظائف المنصورة

خطوات طباعة بطاقه الترشيح من بوابة الحكومة المصرية

يستعرض موقع  خطوات طباعة بطاقة الترشيح من بوابة الحكومة المصرية، عقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يجب على الطالب اتباع الآتي:

  1. الدخول على موقع تنسيق الجامعات التابع لوزارة التعليم العالي عبر بوابة مصر الرقمية من هنــــــــــــا.
  2. ادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري.
  3. تظهر بعدها نتيجة الكلية الذي ترشح له الطالب.
  4. طباعة بطاقة الترشيح.

من شروط الوضوء

طباعة كروت pvc

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى