أخبار

ما سبب تورم الاصابع في الشتاء ؟

علاج تورم الاصابع

تورم الأصابع من أكثر أمراض الشتاء شيوعا، فحساسية البرد تظهر علي شكل إحمرار وتورم وحكه في أصابع القدمين واليدين وقد تصل لقرح في الحالات الشديدة، وقد تصيب الأنف والأذنين ولكن بشكل أقل شيوعا وهنا نوضح اسباب تورم الاصابع ومرهم لعلاج تورم الأصابع و علاج تورم الاصابع و علاج تورم الاصابع في الشتاء و سبب تورم الاصابع في الشتاء

والوقاية من تورم الأصابع يكون عن طريق التدفئة الجيدة، من خلال إرتداء الجوارب والجوانتيات وتناول المشروبات الساخنة، والعلاج الطبي ويشمل علاج موضعي وأيضا أدوية تعمل علي توسيع الأوعية الدموية علي حسب الحالة.

 

ما هي اسباب تورم الاصابع ؟

عندما نتعرض للبرد، تتقلص الأوعية الدموية القريبة من الجلد للحفاظ على حرارة الجسم، مما يقلل من تدفق الدم، وعندما نعود إلى درجة الحرارة العادية تتمدد هذه الأوعية الدموية مرة أخرى، ويُعتقد أن تورم الأصابع ناتج عن التهاب ناتج عن هذه العملية.

ويمكن أن يستمر هذا التورم المثير للحكة من بضعة أسابيع إلى الشتاء كلها إذا لم يتم معالجته بشكل سريع، ومن أكثر المصابين بالتورم في الأصابع في فصل الشتاء: كبار السن، ومن يعانون من الضعف في الدورة الدموية، والمصابون بالنحافة، والمدخنون حيث إن مادة النيكوتين تعيق عمل الأوعية الدموية

 

علاج تورم الاصابع في الشتاء 

يمكن إتباع بعض الطرق التي تساعد على علاج تورم الاصابع في الشتاء ومنها: تدفئة اليدين والقدمين وهذا من خلال إرتداء القفازات والجوارب، وتجنب التعرض للماء البارد، مع الحرص على عدم تدفئتها بشكل كبير من خلال توجيهها لمصدر حراري أو تدليكها، حيث إنه يؤدي إلى زيادة التورم.

 

تجنب رطوبة الأطراف..

الحفاظ على جفاف يديك وقدميك، حيث تزيد الرطوبة من تأثير البرودة والانخفاض في درجة الحرارة على الجسم فلابد من تنشفيهما جيدا عند تعرضهما للبلل.

ممارسة التمارين الرياضية..

تحسن التمارين الرياضية من الدورة الدموية وتزيد تدفق الدم الى الأطراف ف يحد من المشكلة

المكملات الغذائية..

من المكملات الغذائية التي تساعد في التخلص من تورم الأصابع، الأنواع التي تحتوي على فيتامين ب، والكالسيوم، والماغنسيوم، والبوتاسيوم والفوسفات والتي تساعد على تحسين عمل الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم ويجب تناولهما تحت إشراف الطبيب.

وصفات لتكبير الثدي بالفازلين 

 

تناول الطعام الصحي..

الإكثار من  الأطعمة التي تنتج الطاقة في الجسم، ومنها المكسرات والخضراوات والفواكه المجففة، واللحوم والحليب، والتي تساعد على تدفئة الجسم وامداده بالطاقة اللازمة لتعزيز عمل الدورة الدمويةوزيادة تدفق الدم للاطراف.

تعرف على كريم تفتيح البشره

أخيرا: استشارة الطبيب..

عند استمرار تورم الأصابع دون اختفاء أعراضها لمدة تزيد على 3 أسابيع، عليك بالتوجه للطبيب حيث يتم وصف أنواع من الكريمات التي تساعد على التقليل من الالتهابات وبعض الأدوية التي تساعد علي زيادة تدفق الدم للأطراف علي حسب حالة المريض.

Xiaomi Redmi Note 10 Pro 

Note 10 

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى