مقالات

هل يشفى مريض التهاب الكبد b

علاج التهاب الكبد B، هي عدوى فيروسية تصيب الكبد ويمكن أن تتسبب في أمراض حادّة ومزمنة تهدد حياة المصاب. أول حالات مسجلّة من التهاب الكبد (ب) لوحظت بعد استخدام لقاح الجدري في ألمانيا في عام 1883 لمجموعة من السكان. في القرن الماضي، كانت الإصابات تحدث بعد استخدام الإبر والحقن الملوثة، اعراض التهاب الكبد و هل يشفى مريض التهاب الكبد b و كم يعيش مريض التهاب الكبد b؟ و الأطعمة الممنوعة لمرضى التهاب الكبد b.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فسيبوك، عن طريقة لعلاج عدوى التهاب الكبد B.

علاج التهاب الكبد B

وأوضحت وزارة الصحة والسكان فى بيان ينشره موقع  أن عدوى التهاب الكبد B، يمكن علاجها بعوامل مضادة للفيروسات تعمل على إبطاء تطور تليف الكبد، والحد من الإصابة بسرطان الكبد.

ودعت الصحة المواطنين للكشف والاطمئنان على صحتهم ضمن حملة “100 يوم صحة”، يوميا، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وأكدت أن الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15335.

اطلع أيضًا على : استعلام حساب المواطن

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، العمل على توحيد الجهود مع المجتمع الدولي للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي بحلول عام 2030، بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وأهداف منظمة الصحة العالمية التي من شأنها ضمان تحقيق الرفاه والازدهار للجميع.

وأشار الوزير في كلمته إلى أن مصر حققت خلال السنوات القليلة الماضية نجاحات مبهرة فيما يخص القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي (C)، والذي كان يتسبب في وفاة ما بين 40 إلى 50 ألف شخص سنويا، حيث استطاعت مصر وضع خطة متكاملة تشارك بها كافة الجهات والقطاعات المعنية، لتحقيق الوقاية وتوسيع نطاق التشخيص والوصول إلى العلاج، والتي نجحت في تشخيص وعلاج ما يقرب من 4 ملايين مريض بفيروس التهاب الكبدي سي في أقل من 5 سنوات.

اسامة الجوهري

أسباب التهاب الكبد B

وعلم موقع أنه  إلي جانب الإصابة بالفيروس، هناك عوامل أخرى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الكبد بي، ومن هذه العوامل:

1- التعرض للدم الملوث: مثل حدوث إصابة بإبرة ملوثة أو إجراء عملية نقل دم غير آمنة.

2- العلاقات الجنسية غير الآمنة: حيث يمكن للفيروس أن ينتقل عن طريق العلاقات الجنسية غير الآمنة.

3- المخدرات المحقونة: يمكن للفيروس أن ينتقل عن طريق المخدرات المحقونة بالإبر.

4- السفر إلى المناطق ذات معدلات انتشار عالية للفيروس: يمكن للأشخاص الذين يسافرون إلى المناطق ذات معدلات انتشار عالية للفيروس أن يصابوا بالتهاب الكبد بي.

5- الإصابة بأمراض الكبد الأخرى: مثل التهاب الكبد الوبائي، والفشل الكبدي، والتليف الكبدي، والتهاب الكبد الدهني غير الكحولي، حيث يمكن أن تتعرض الخلايا الكبدية للضرر وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الكبد بي.

يجب الإشارة إلى أن التهاب الكبد بي يمكن الوقاية منه بتلقيح الأشخاص الذين لا يعانون من الفيروس، وتجنب المخاطر التي تؤدي إلى نقل الفيروس.

المسح على الجورب

flower shop near me

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى