مقالات

أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط

الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط تم الإعلان عن أرقام الخط الساخن لأعطال الكهرباء في محافظة دمياط من قبل الأجهزة التنفيذية، وذلك عبر بيان نُشر على الصفحة الرسمية لقطاع الكهرباء. ويهدف هذا الإعلان إلى تيسير عملية إبلاغ أهالي المحافظة عن أي طوارئ أو أعطال في الكهرباء التي تحدث في مختلف مدن وقرى مراكز المحافظة.

ويبحث المواطنين عن أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط، وذلك بعدما تم تخفيض إنارة الشوارع الرئيسية والأماكن العامة والمنشآت الحكومية من الخارج في جميع القرى والمدن بالمحافظة، وذلك استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.

شهدت محافظة دمياط انقطاعات متكررة في الكهرباء خلال الساعات الـ 24 الماضية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والأحمال الزائدة، وتسببت هذه الأعطال في انقطاع الكهرباء في بعض المناطق بالمحافظة، لذا يبحث المواطنون عن الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط وتم نشر فرق طوارئ الكهرباء في مختلف المناطق لإصلاح الأعطال وإعادة تشغيل الكهرباء تدريجيا في جميع المناطق بالتناوب.

أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط
أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط

أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط

أعلن المهندس عماد شطا، رئيس قطاع كهرباء دمياط، أن الرقم الساخن المخصص للإبلاغ عن أعطال الكهرباء في محافظة دمياط، وينشر موقع الأول أرقام الابلاغ عن اعطال الكهرباء في محافظة دمياط وتم الإعلان عن أرقام هواتف المسؤولين في كل منطقة بشمال وجنوب دمياط والمناطق الأخرى، مثل كفر سعد والزرقا وكفر البطيخ وفارسكور ومركز وبندر دمياط ورأس البر وعزبة البرج؛ وذلك لتسهيل تلقي شكاوى أهالي المحافظة بشأن طوارئ الكهرباء وأعطالها، تم نشر هذه الأرقام ومعلومات المسؤولين المختصين في الصفحة الرسمية لقطاع الكهرباء.

أكد المهندس عماد شطا، رئيس قطاع كهرباء دمياط، أنه تم اتخاذ إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء في المحافظة، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة أزمة الكهرباء والطاقة، وتحسين الكفاءة الطاقوية. وأضاف شطا أنه تم التركيز على توفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الطاقة، وذلك لتصدير الفائض منه إلى الدول الأخرى وزيادة العائد من النقد الأجنبي.

وحث شطا على تخفيف الأحمال الكهربائية، واستخدام الإضاءة الخافتة، وترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المؤسسات الحكومية، وذلك لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المحافظة.

وجه المهندس عماد شطا، في وقت سابق، بمراجعة إضاءة المحافظة، بما في ذلك الإعلانات المضيئة وشاشات الإعلانات الضخمة ودور العبادة وأضواء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والتجمعات الصناعية والأماكن العامة والطرق. وذلك لتحسين كفاءة استهلاك الكهرباء وترشيدها، وضمن خطة التحول نحو الكفاءة الطاقوية في المحافظة.

وفي إطار تفعيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تم تعيين مسؤول في المحافظة لمتابعة ترشيد استهلاك الكهرباء داخل الديوان، وتشكيل لجنة دورية لمراجعة القطاعات الحكومية والعامة للتأكد من الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء واتباع التوقيت الصيفي. وشملت هذه اللجنة قاعات الأفراح والمطاعم والمحال الكبرى والمقاهي ومراكز الشباب، وتم مراجعة ممارسات الكهرباء في مختلف التجمعات السكنية الجديدة بهدف تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء في المحافظة.

كتب أحمد وجيه

مسافات للنشر والتوزيع

اشتري أي كتاب تريده بأرخص سعر في مصر آلاف الكتب المستعملة من سور الأزبكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى